Tuesday 20 March 2018

مزايا وعيوب استراتيجية التنويع بت


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | عيوب الأعمال المتنوعة 2 [الاستراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وتشكيل الشركات التابعة التي تعمل مثل الكثير من الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


3 مزايا التنويع كجزء من استراتيجية الاستثمار الخاصة بك.


وتتعلق استراتيجية الاستثمار عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أي سوق مالي. إذا كنت ترغب في الاستثمار، يجب التعامل مع صعودا وهبوطا في السوق. أسبوع جيد في السوق يترك المستثمر يشعر وكأنه عبقرية. أسبوع سيء يجعل المستثمر يشعر الحمقى بصراحة.


من أجل حماية نفسك من تراجع السوق، يجب عليك تنويع. معرفة المزيد عن بعض المزايا التي توفر تنويع الاستثمار الأسهم المستثمرين.


لا يمكنك القضاء على المخاطر تماما، ولكن يمكنك إدارة مستواك من المخاطر. كل استثمار لديه قدر من المخاطر. يجب على المستثمرين الشباب تبني المخاطر لأن المكافآت على المدى الطويل يمكن أن تجعلها جديرة بالاهتمام. قد ينظر المستثمرون الأكبر سنا الخطر كعدو، لأن الكثير من المخاطر يمكن أن تبيد خطط التقاعد. وفي الواقع، عانى العديد من كبار السن من خسائر كبيرة في محافظهم التقاعدية خلال فترة الانكماش الاقتصادي.


فشلت بعض المستثمرين في التنويع بين فئات الأصول، وكانوا أكثر تعرضا لمخاطر سوق الأوراق المالية. وقد يساعد التنويع في أصول دخل ثابت أكثر أمنا على تقليل مخاطرها وزيادة عائداتها إلى أقصى حد. ويمكن أيضا أن يؤدي استخدام حفظ رأس المال والتنويع كاستراتيجيات استثمار إلى تقليل مخاطر حافظة الاستثمارات.


ويسعى بعض المستثمرين إلى زيادة رأس المال، في حين أن بعض المستثمرين يستخدمون الحفاظ على رأس المال كاستراتيجية استثمار. الحفاظ على رأس المال يسمح لك لحماية رأس المال لديك، بدلا من التركيز على معدل العائد لاستثماراتك. إن التنويع يجعل من السهل على المستثمر حماية رؤوس أمواله، وتخصيص الأموال لاستثمارات مختلفة.


فالاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول يقلل من المخاطر، لا سيما عند مقارنتها بالاستثمار في عدد محدود من الأسهم. لم يكن لديك ما يدعو للقلق ليمان براذرز أو انرون سحق محفظة التقاعد الخاص بك، إذا كنت تقليل تأثير هذه الأسهم على محفظتك من خلال تنويع الاستثمارات الخاصة بك. بالإضافة إلى إدارة مخاطر الاستثمار والحفاظ على رأس المال، يمكنك أيضا التحوط محفظتك عند توظيف التنويع كاستراتيجية الاستثمار.


3. القدرة على التحوط المحفظة الخاصة بك.


ويمكن للتنويع أن يتيح للمحفظة أن تنمو عند ازدهار الأسواق وتراجع العائدات في قطاع واحد. ومن المرجح أن المستثمرين الذين لديهم حوافظ أسهم بنسبة 100٪ على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية قد شهدوا عوائد ضعيفة جدا. وإذا كان هؤلاء المستثمرون قد قاموا بتنويع محافظهم لتشمل الاستثمار في المعادن والسلع والسندات، فإن محافظهم قد شهدت عوائد أكبر. ويتيح التنويع للمستثمر فرصة تحقيق عوائد إيجابية في سوق واحدة عندما يحقق سوق آخر عائدات سلبية.


التنويع يوفر للمستثمرين عددا من الفوائد. التنويع مناسب للمخاطرة بالمخاطر ويعمل جيدا للمستثمرين الحكيمين. التنويع يساعد على حماية رأس المال الخاص بك من التقلبات البرية للسوق، مع تحقيق النمو على المدى الطويل في نفس الوقت.


استراتيجية تنوع كونغلوميرات.


التعليقات (0)


الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق.


نسخة من استراتيجية تنوع كونغلوميرات.


تقنيات التنويع المركزي - يحتوى على إضافة خطوط إنتاج جديدة ولكن في مجال ذي صلة.  استراتيجية تكتل-يحلل التنويع في المجالات التي ليست متشابهة إلى حد كبير أو ذات الصلة إلى مهمة الأعمال الأساسية. هذا هو محاولة لتنويع الصناعة الخارجية. ويمكن أن توفر نموا سريعا واستقرارا أوسع وإمكانية أكبر للربح، بينما من ناحية أخرى هناك مخاطر أعلى وربما خسائر أعلى. يتطلب التنويع الناجح عمق الإدارة.


وضع استراتيجية لإدارة الأعمال التجارية المعقدة، لا علاقة لها. التكتلات - الشركات التي ترتبط بشكل فضفاض، في كثير من الأحيان في مجالات مختلفة تماما. 1. النمو.


2 - تحسين استخدام الموارد المالية.


(تحسين بيع، والأرباح والربح الصورة.


للشركة بأكملها)


3 - استغلال الفرص المحتملة الجديدة.


4. تحقيق مزايا تنافسية متميزة.


والاستقرار الأوسع  النمو.


 السوق أو التكنولوجيا.


 التدفق النقدي للحصول على معدل نمو متزايد.


لزيادة قيمة أسهم الشركة.


استخدام النقد الزائد لشراء في أسواق عالية النمو أو التكنولوجيا العالية.


لكسب زيادة التآزر المالي.


انتشار المخاطر أو كسب زيادة الاستقرار • انتشار المخاطر أو كسب زيادة الاستقرار.


• تحسين خط المنتج عن طريق توسيع.


في منتجات جديدة أو الأسواق.


• اتخاذ أي اكتساب عندما أرباحها و.


سوف تفي الأرباح أو تتجاوز مزايا المستوى المطلوب لتنويع التكتلات المحسنة:


إس سوت عيوب تنوع تكتل  زيادة يحدث فقط في ورقة.


 تستمر الإدارة الضعيفة.


 ارتفاع سعر المدفوع لاقتناء مفهوم التآزر التآزر - defined باعتبارها عملية الجمع بين العناصر بحيث يصبح كله.


أكبر من مجموع اثنين من أجزاء الفردية.


-الإدارة عندما اثنين من الإجراءات تؤدي بشكل تعاوني تنتج أفضل.


الإخراج مما لو أنها أجريت بشكل مستقل.


-Considers كل اقتناء مساهمة كبيرة في المجموع.


الربحية للشركة. عمليات الاندماج.


-الجمع بين شركتين في واحدة. استحواذ.


- حيث تقوم إحدى الشركات بشراء أصول.


وآخر يمتصه في عملياته الخاصة. الاندماج الأفقي.


دمج إضافات السوق.


دمج دمج المنتج.


التكتل الاندماج التعاونية (ودية) الاندماج.


-تتفق الشركات على.


فوائد الاستحواذ و.


والعمل معا لتحقيق ذلك.


-involves شركة واحدة بقوة.


والحصول على شركة أخرى وهذا هو.


مقاومة المحاولة. طرق شراء شراء الأسهم في السوق المفتوحة.


شراء الأصول.


تبادل استراتيجية الاستيلاء على الأسهم - محاولة استخدام النفوذ للسيطرة على الشركة التي هي.


إما وجود مشاكل أو ربما سوء إدارة. يجوز للشركة.


تصبح هدفا ل.


الاستيلاء على إذا: أصولها تستحق أكثر من قيمة سوق الأسهم الحالية.


 أدائها ضعيف.


بالنسبة إلى الشركات المماثلة  أنها تحمل فوائض نقدية كبيرة أو.


القدرة على الاقتراض غير عادية لتف تكتل استراتيجية جيمس L. لينغ الرئيس التنفيذي السابق ل لتف (لينغ تيمكو-فوت)، بدأت مع 2000 $ فقط في شركة الالكترونيات الصغيرة في دالاس ومن خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ بنيت شركة لتف. حصل على السيطرة على أربع شركات بالفعل في أفضل 500 عندما تولى. وزادت هذه الشركات من الأرباح وقيمة الأسهم من لتف.


النهج  الاقتراض بموجب شروط مواتية.


 تحليل دقيق واختيار أهداف الاستيلاء.


 الاستحواذ على حصة مسيطرة في الشركة المستهدفة.


 تقسيم الشركة المكتسبة إلى عدة أجزاء مستقلة.


 حفظ أي شرائح المطلوب، ثم الغزل، أو تجريد الأجزاء المتبقية.


استراتيجية التنويع - بويربوانت بت العرض.


استراتيجية التنويع. الخطوط العريضة. مقدمة: القضايا الأساسية الاتجاه على الدوافع الزمنية للتنويع - النمو وانتشار المخاطر - تنويع وقيمة المساهمين: اختبارات بورتر الثلاثة الأساسية. ميزة تنافسية من التنويع.


عمليات البحث ذات الصلة لاستراتيجية التنويع.


بويربوانت عرض الشرائح حول 'استراتيجية التنويع' - جانا.


سياسة التحميل: يتم توفير المحتوى على الموقع الإلكتروني لك كما هو لمعلوماتك والاستخدام الشخصي وقد لا تباع / مرخصة / المشتركة على مواقع أخرى دون الحصول على موافقة من المؤلف. أثناء التنزيل، إذا لم تتمكن من تنزيل عرض تقديمي لسبب ما، فقد يكون الناشر قد حذف الملف من خادمه.


مقدمة: القضايا الأساسية.


دوافع للتنويع.


- النمو وانتشار المخاطر.


- التنويع وقيمة المساهم: اختبارات بورتر الثلاثة الأساسية.


ميزة تنافسية من التنويع.


التنويع والأداء: الأدلة التجريبية.


ريلاتنيس في التنويع.


تحديد استراتيجية الشركة، وصف بعض الأسباب التي تجعل الشركات تنويع وتحديد ووصف أنواع مختلفة من تنويع الشركات، وتقييم مزايا وعيوب المرتبطة بكل منها.


تحديد مصادر التآزر في الشركات المتنوعة مع وصف أسباب التآزر التي يصعب تحقيقها.


استكشاف العلاقة المعقدة بين التنويع وأداء الشركة.


وعلى وجه الخصوص، استكشاف تأثير المديرين والتفكير الإداري على العلاقة بين التنويع والأداء.


تعريف إستراتيجية الشركة.


وتطرق إلى السؤال التالي: "ما هو نطاق ونطاق المشروع المناسب؟"


يؤثر على كيفية ومدى تنوع الشركات.


فالاستراتيجيات الناجحة للشركات ليست مجرد نتاج للتعريف الناجح.


أيضا نتيجة للقدرات التنظيمية أو الكفاءات التي تسمح للشركات لاستغلال الاقتصادات المحتملة / أوجه التآزر التي كبيرة الحجم أو التنوع يمكن أن تقدم.


الاستفادة الكاملة من الموارد والقدرات الموجودة.


للهروب من بيئات الصناعة غير مرغوب فيها أو غير جذابة.


استخدام التدفقات النقدية الفائضة.


أفقي أو تنويع ذات الصلة.


إستراتيجية إضافة خطوط المنتجات / الخدمات ذات الصلة أو ما شابه ذلك إلى الأعمال الأساسية القائمة، إما من خلال الاستحواذ على المنافسين أو من خلال التطوير الداخلي للمنتجات / الخدمات الجديدة.


أفقي أو تنويع ذات الصلة.


الفرص لتحقيق وفورات الحجم والنطاق.


فرص لتوسيع عروض المنتجات أو التوسع في مناطق جغرافية جديدة.


عيوب التنويع ذات الصلة.


تعقيد وصعوبة تنسيق مختلف الأعمال التجارية ولكن ذات الصلة.


تكتل أو تنويع غير ذات صلة.


وتتبع الشركات هذه الاستراتيجية لعدة أسباب:


الاستمرار في النمو بعد الأعمال الأساسية قد نضجت أو بدأت في الانخفاض.


للحد من التقلبات الدورية في إيرادات المبيعات والتدفقات النقدية.


وكثيرا ما يفتقر المديرون إلى الخبرة أو المعرفة بشأن أعمال شركاتهم.


وتنطوي قرارات التنويع على قضيتين أساسيتين:


هل يتم إدخال الصناعة أكثر جاذبية من أعمال الشركة القائمة؟


هل يمكن للشركة تأسيس ميزة تنافسية داخل هذه الصناعة لإدخالها؟ (أي ما أوجه التآزر بين الأعمال الأساسية والأعمال الجديدة؟)


وينبغي أن يكون الهدف من التنويع خلق قيمة أو ثروة تتجاوز ما تتمتع به الشركات دون تنويع.


التآزر: يجب أن تكون قيمة الشركة المجمعة بعد الاستحواذ أكبر من قيمة الشركتين قبل الاستحواذ.


استغلال اقتصادات الحجم الكبير.


انخفاض تكاليف الوحدة مع زيادة في الإنتاج.


استغلال اقتصادات النطاق.


استخدام نفس المورد للقيام بأشياء مختلفة.


فالعديد من الأصول في الشركات المستحوذ عليها لا تقدر قيمتها بأقل من قيمتها، حيث يسعى المديرون إلى استغلال هذه الفرص وتحسين عملياتهم وإضافة قيمة إلى أعمالهم.


ويستمد التآزر في التنويع من نوعين رئيسيين من الترابط:


التشابك التشغيلي - التآزر من تقاسم الموارد عبر الشركات (مرافق التوزيع المشتركة، والعلامات التجارية، R & D المشتركة)


االرتباط االستراتيجي - التآزر على مستوى الشركات المستمد من القدرة على تطبيق قدرات إدارية مشتركة على مختلف األعمال.


مشكلة االرتباط التشغيلي: - قد تتقلب المنافع من حيث وفورات النطاق بسبب التكاليف اإلدارية التي ينطوي عليها استغاللها.


سوء فهم كيفية "تناسب" أنشطة التنويع أو تنسيقها مع الشركات القائمة.


عملية الاستحواذ محفوفة بالمخاطر.


وقد يفشل المديرون في إجراء تحليل استراتيجي كاف لمرشح الاقتناء.


سوف غالبا ما تحاول إكمال الصفقة بسرعة كبيرة قبل أن يبدأ المشترين المحتملين الآخرين حرب العطاءات.


وكثيرا ما يركز المديرون على الميزات الجذابة للمرشح، مع إيلاء اهتمام أقل للسمات السلبية.


حتى بعد إجراء عملية الاستحواذ، يجب على المديرين دمج الأعمال الجديدة في محفظة شركاتهم الحالية.


الاختلافات في الثقافات التنظيمية.


هل ينبغي أن تكون الأعمال الجديدة عملية قائمة بذاتها أم ينبغي دمجها في إحدى الشركات القائمة؟


المشاكل المرتبطة بالتنمية الداخلية للشركات الجديدة.


معظم المشاكل بسبب وقت كبير والاستثمار المطلوب لإطلاق أعمال جديدة.


وفي المتوسط، تتطلب معظم خطوط الإنتاج الجديدة 10 سنوات قبل توليد التدفقات النقدية الإيجابية وصافي الدخل.


70.2 63.5 53.7 53.9 39.9 37.0.


29.8 36.5 46.3 46.1 60.1 63.0.


النسبة المئوية للشركات المتخصصة (الأعمال الفردية، والأعمال التجارية المتكاملة رأسيا والمهيمنة)


النسبة المئوية للشركات المتنوعة (الأعمال ذات الصلة والأعمال غير ذات الصلة)


ولكن منذ أواخر 1970، تناقص التنويع.


1949 1954 1959 1964 1969 1974.


ما هي العلاقة بين التنويع وأداء الشركات؟


فالأكاديميون والاستشاريون والمجتمع المالي لديهم نظرة خافتة على التنويع.


وتشير بعض الدراسات إلى أن التنويع خارج نطاق الأعمال الأساسية يؤدي إلى انخفاض الأداء.


وقد كانت اتجاهات التنويع مدفوعة بالمعتقدات وليس الأدلة: - يعتقد أن تنويع الستينيات والسبعينات كان مربحا؛ 1980s و 90s التنويع ينظر إلى قيمة تدمير.


الأدلة التجريبية غير حاسمة - لا توجد نتائج متسقة حول تأثير التنويع على الربحية، أو على التنويع المرتبط وغير المرتبط.


بعض الأدلة على أن مستويات عالية من التنويع تضر بالربحية.


في المتوسط،


قيمة حامل للمشترين.


عوائد إيجابية للمساهمين.


العائد على صافي الأصول (٪)


مؤشر تنوع المنتجات.


يلخص العرض نتائج الدراسة التي سعت إلى تحديد مقدار العوامل المختلفة، بما في ذلك جاذبية الصناعة، واستراتيجية الأعمال، واستراتيجية الشركة تسهم في الأداء.


وتشير النتائج إلى أن جاذبية الصناعة واستراتيجية العمل معا شرح أكثر من 99٪ من الاختلاف في أداء وحدة الأعمال.


استراتيجية الشركة ليس لها تأثير واضح على الأداء!


وخلصت دراسات إضافية إلى أن استراتيجية الشركات نادرا ما تسهم مساهمة كبيرة في قيمة المساهمين.


وتظهر الدراسة الأخيرة في معرض أدناه:


تصنيف الشركات في 4 مجموعات التنويع الأداء هو متوازن بشكل ملحوظ.


ومن المرجح أن تكون الشركات ذات الأداء العالي أكثر تنوعا لأنها أقل تنوعا.


ومن المرجح أن تكون الشركات منخفضة الأداء أقل تنوعا بقدر ما تكون أكثر تنوعا.


وعلى الرغم من أن التنويع كان كارثيا بالنسبة لكثير من الشركات، فإن الشركات المتنوعة يمكن أن تكون ناجحة أيضا.


وقد وجدت الدراسات عدم وجود اختلافات واضحة بين الشركات ذات الأداء العالي والمنخفضة الأداء على طول عدة أبعاد استراتيجية هامة.


النمو - كانت الرغبة في الهروب من الصناعات الراكدة أو المتناقصة واحدة من أقوى دوافع التنويع (التبغ، النفط، الدفاع).


- ولكن النمو يرضي الإدارة لا أهداف المساهمين.


--استراتيجيات النمو (من خلال الاستحواذ)، تميل إلى.


وتدمير قيمة المساهمين.


المخاطر - يقلل التنويع من تباين تدفقات الأرباح.


انتشار - ولكن، لا تخلق عادة قيمة للمساهمين، حيث يمكن للمساهمين عقد محافظ متنوعة.


- يظهر نموذج التسعير الأصول كابيتال أن التنويع يقلل المخاطر غير المنتظمة لا المخاطر المنهجية.


الربح --For التنويع لخلق قيمة المساهمين، والفعل.


من جلب مختلف الشركات تحت المالك المشترك-


السفينة يجب بطريقة أو بأخرى زيادة ربحيتها.


إذا كان التنويع هو خلق قيمة المساهمين، يجب أن تلبي ثلاثة اختبارات:


1. اختبار الجاذبية: يجب أن يكون التنويع موجها نحو الصناعات الفعلية أو المحتملة جاذبية.


2. تكلفة اختبار الدخول: يجب أن لا تكلف تكلفة الدخول جميع الأرباح المستقبلية.


3. الاختبار الأفضل: إما أن تحصل الوحدة الجديدة على ميزة تنافسية من ارتباطها بالمؤسسة، أو العكس بالعكس. (أي التآزر يجب أن يكون حاضرا)


تحديد محفظة أعمال الشركة - التنويع، الاستحواذ، سحب الاستثمارات.


تخصيص الموارد بين مختلف الشركات.


صياغة استراتيجية لمختلف الشركات.


التحكم في أداء الأعمال.


تنسيق الأعمال وخلق التماسك والتوجيه العام للشركة.


القيود المفروضة على اللامركزية. عدد قليل من الشركات المتنوعة تحقيق تقسيم واضح في صنع القرار بين الشركات ومستويات الشعب. ويتواصل الحوار والصراع بين مديري الشركات ومديري الشعب بشأن القضايا الاستراتيجية والتشغيلية على السواء.


توحيد إدارة الشعب. وعلى الرغم من إمكانيات الانقسامات للتمييز بين الاستراتيجيات والهياكل والأساليب --- قد تفرض النظم المؤسسية التوحيد.


إدارة العلاقات بين الأقسام. وتتطلب إدارة العلاقات بين الشعب هياكل أكثر تعقيدا مثل هياكل المصفوفات التي يفرض فيها الهيكل الوظيفي و / أو الجغرافي على هيكل المنتج / السوق.


وتنجم استراتيجيات التنويع الناجحة عن قدرة المديرين على تنمية المهارات والكفاءات في إدارة التنويع.


يجب على المديرين تطوير نوعين مهمين من النماذج الذهنية:


يجب أن يكون لديها فهم متطور من تنوع شركتهم والارتباط التي تحدد شركاتهم.


إن فهم كيفية ارتباط أعمال شركتهم أمر مهم لسببين:


وسوف تؤثر على كيفية وصف المديرين لمنظماتهم لأصحاب المصلحة المهمين.


كما أن تفاهمات المديرين تصف أو تقترح كيف ترتبط أعمالهم ببعضهم البعض.


كيفية تنسيق أنشطة الشركات من أجل تحقيق التآزر.


كيفية تخصيص الموارد لمختلف الأعمال في شركة متنوعة.


ما إذا كان ينبغي أن تكون مركزية الأنشطة الوظيفية المختلفة مثل الهندسة والمالية والمحاسبة والتسويق والمبيعات والإنتاج، والبحث والتطوير في المقر الرئيسي للشركة أو أن تكون لامركزية وتشغيلها من قبل مدراء سبو.


كيفية تعويض ومكافأة مديري وحدات الأعمال بحيث تتماشى أهدافهم وأهدافهم بشكل أفضل مع أهداف المنظمة.


يتعلم المديرون من التجربة والخطأ.


ويقيمون نجاح القرارات الاستراتيجية السابقة.


تصبح هذه المعتقدات المكتسبة جزءا لا يتجزأ من إجراءات التشغيل الروتينية للمنظمة.


من الصعب عادة على منافسيه لتقليد.


وستتمتع الشركات التي لديها أفرقة إدارية تتمتع بخبرة أكبر في إدارة التنويع بأداء أعلى من تلك التي لا تملك تلك الخبرة.


وتشير الأدلة إلى أن أداء سوق الأوراق المالية للشركة يرتبط ارتباطا مباشرا بتجربة التنويع (انظر المعرض على الشريحة التالية).


الحجم وحده لا يضمن للشركات ميزة.


والتنسيق المطلوب لاستغلال وفورات الحجم والنطاق لا يخلو من التكلفة.


حجم يخلق تحديات وصعوبات إضافية، بما في ذلك مشاكل الاتصال والتنسيق.


العامل الحاسم في تحديد النجاح هو مستوى الخبرة الإدارية في صياغة وتنفيذ استراتيجية الشركة.


أكثر صعوبة بالنسبة للشركات المتنوعة.


يمتلك مدراء الشركات الكبيرة المتنوعة مجموعة متنوعة من النماذج الذهنية المتطورة التي توفر لهم تفاهمات قوية حول كيفية إدارة شركاتهم.


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.

No comments:

Post a Comment