Wednesday 7 February 2018

ديل استراتيجية التنويع ذات الصلة


جون إيريك & # 039؛ ق المدونة.
إدارة 7160.
استراتيجية التنويع من ديل.
منذ عام 2007، ديل تم تنفيذ تدريجيا خطة استراتيجية تهدف إلى تنويع شركتهم وراء الأعمال الكمبيوتر التقليدية. وأسفرت هذه الخطة عن اقتناء ما لا يقل عن 25 شركة صغيرة. وقد تألفت هذه الشركات المكتسبة في المقام الأول من مقدمي البرمجيات والتخزين وغيرها من الخدمات التقنية - الشركات التي ديل يمكن أن تنمو بسرعة من خلال الاستفادة من البصمة العالمية للشركة الكبرى. ويبدو أن العملية حتى الآن تعمل لصالح الشركة، حيث وصفت ديل نموا سريعا في المبيعات لجميع عمليات الاستحواذ تقريبا. وقال ديل إن البرامج تميل إلى أن تكون أكثر ربحية من الأجهزة، والأرقام حتى الآن تحمل ذلك.
وقد أسهمت عمليات الاستحواذ هذه في زيادة أرباح ديل أكثر من الضعف خلال العامين الماضيين. لسوء الحظ، فإن زيادة الإيرادات من الشركات المكتسبة بالكاد تعوض تباطؤ مبيعات أجهزة الكمبيوتر. لا تزال ديل تعيد تشكيل نفسها، ولكن تلاحظ الشركة أن تركيزها المستمر على شراء الشركات ذات المكونات البرمجية القوية قد ساعد على زيادة أرباحها على الرغم من عدم تحقيق مكاسب في الإيرادات. ولكن لكل ديل، فإن الاستراتيجية هي أن تنمو شركة مكتسبة إلى نطاق حيث يمكن الحفاظ على نفسها.
تبدأ العملية عندما تقوم ديل بمراجعة عملية الاستحواذ المحتملة. عند اتخاذ قرار بالموافقة على عملية شراء، تتم مراجعة بنية الشركة المستهدفة للتأكد من أن ثقافتها وعملياتها وتكنولوجيتها ستعمل بشكل جيد مع تقنية ديل. كما تقوم ديل بإرسال مدير تنفيذي لتعكس دور الرئيس التنفيذي المكتسب منذ حوالي عام، وذلك لمساعدتهم على فهم الشركة الأم المستقبلية الجديدة بشكل أفضل.
بعد الاستحواذ، ديل يحتفظ عادة انها الشركات التي تعمل وحدات فردية مع المديرين التنفيذيين الخاصة والبحث والتطوير. وكانت النتيجة أن ما بين 90٪ و 95٪ من المديرين التنفيذيين من شركة مكتسبة البقاء مع ديل لمدة سنة على الأقل. كما تضاعف ديل عادة فرق التطوير والمبيعات في شركاتها المكتسبة في السنة الأولى.

دراسات حالة الأعمال، استراتيجيات التنويع دراسة حالة، استراتيجيات ديل التنويع.
ماجستير في إدارة الأعمال خرائط حالة الدورة.
فئات الحالات.
الصناعات.
عمليات البحث الشائعة.
روابط مفيدة.
استراتيجيات التنويع دراسة حالة.
استراتيجيات التنويع من ديل.
سنة النشر: 2003.
المؤلفون: داكشي موهانتي، T فاني ماداف.
الصناعة: الهندسة والكهربائية والإلكترونيات.
رمز الحالة: DIS0001.
ملاحظة التدريس: غير متوفر.
التخصيص المنظم: غير متوفر.
وضعت ديل نفسها هدفا ماليا طموحا لتحقيق 60 مليار دولار من الإيرادات بحلول عام 2006. مع تباطؤ معدل نمو أعمال الكمبيوتر الأساسية، بدأت الشركة في الفروع إلى قطاعات مثل الأجهزة المحمولة والطابعات. ولكن عندما دخلت الشركة سوق الالكترونيات الاستهلاكية مع عروض مثل أجهزة التلفاز المسطحة، ومشغلات MP3 الخ، أثيرت أسئلة حول تطبيق نموذجها المباشر لأعمالها الجديدة.
الأهداف التربوية: مناقشة كيف تمكنت ديل من الهيمنة على سوق أجهزة الكمبيوتر من خلال الاستفادة من نموذجها المباشر لمناقشة تنويع الشركة في الشركات الأخرى مثل الأجهزة المحمولة، والطابعات والالكترونيات الاستهلاكية، والتحديات التي تواجهها.
الكلمات المفتاحية: ديل إنك؛ نموذج مباشر؛ استراتيجيات التنويع دراسة حالة؛ تنويع؛ الأجهزة المحمولة. الطابعات. مستهلكى الكترونيات؛ منتجات الالكترونيات الاستهلاكية؛ ديل في سوق يده؛ ديل في سوق الطابعات. ديل في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، منتجات الالكترونيات الاستهلاكية الجديدة من ديل في الولايات المتحدة. المنافسة في سوق الالكترونيات الاستهلاكية. ديل وهيوليت باكارد. ديل وسوني. ديل وأبل.
دراسات الحالة ذات الصلة.
دراسات الحالة التي تم شراؤها مؤخرا.
دراسات الحالة أون.
دورة حالة رسم الخرائط ل.
السعر: $ رسم خرائط حالة بالطبع لالاقتصاد الكلي وبيئة الأعمال - I.
السعر: $ رسم خرائط حالة الدورة لإدارة الموارد البشرية - I.
السعر: $ رسم خرائط حالة الدورة للاقتصاد الإداري - I.
مقابلات الفيديو.
موجز تنفيذي.
موصى به للغاية لإدارة الموارد البشرية / دورة التدريب والتطوير لا يمكنك اللعب من خلال القواعد، دائما.
ينصح بشدة للسلوك التنظيمي دورة جديدة تجنيد ماجستير في إدارة الأعمال المواقف.
مقابلات تنفيذية.
يتحدث في منظمة القرن الحادي والعشرين جيف جي.
الاتصال بنا: إبس مركز التنمية حالة (إبسدك)، إفه الحرم الجامعي، دونثانابالي، سانكارابالي الطريق، حيدر أباد 501 501، ولاية أندرا براديش، الهند.
موب: + 91- 9640901313، هاتف: +91 - 08417 - 236672، فاكس: + 91 - 08417 - 236674.

تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:
ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟
فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات الصلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.
ابحث في هذا الموقع.
لماذا تنوع؟
ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.
ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.
ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.
ما هو التنويع ذات الصلة؟
عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.
مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.
لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.
ما هو التنويع غير المرتبط؟
عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.
لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.
التنويع الفعال:
تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.
في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.
هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟
تقييم فرصة العودة الجيدة:
والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.
هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟
على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.
لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).
إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟
تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.
تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.
فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.
المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:
للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،
يرجى الاشتراك هنا.
اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:
راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.
فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.
المزيد من موارد الأعمال E-زين.
أهمية الاستراتيجية.
لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟
لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
النتائج والاستراتيجية.
تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.
إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.
(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).
أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).
خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.
وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.
وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.
والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.
الادارة.
أدوات التخطيط الاستراتيجي.
تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.
إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.
إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
اتصل.
نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.
يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.
تقنيات الشبكات التجارية.
العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!
كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

إستراتيجية تنويع ديل & # 8217: & # 8216؛ يوم متأخر و دولار قصير؟ & # 8217؛
ميك الاستماع إلى البودكاست:
عندما أطلقت ديل أول هاتف ذكي لها في الولايات المتحدة يوم 24 أغسطس / آب، كانت مراجعات المنتجات المبكرة سيئة. مقارنة مع عدد كبير من الهواتف الذكية الجديدة أنيق المتاحة اليوم، نقاد النقاد أن الشيء الوحيد الرائع حول الهاتف & # 8212؛ ودعا ايرو & # 8212؛ كان سعرها $ 99. وقد اعتبرت الأجهزة متوسطة، نظام التشغيل & # 8212؛ يعمل على إصدار يبلغ من العمر 16 شهرا من غوغل & # 8217؛ s & # 8212؛ عفا عليها الزمن، والأجراس والهواتف الذكية المطلوبة صفارات هزيلة مخيبة للآمال.
إذا أراد ديل أن يجد جانبا مشرقا إلى الهاتف & # 8217؛ s لاول مرة، كان أنه ذهب إلى حد كبير دون أن يلاحظها أحد، لسببين. أولا، في سوق الهواتف الذكية المزدحمة على نحو متزايد، واحد جديد أكثر دخولا بالكاد يسبب تموج بعد الآن. ثانيا، تم إطالق اإلطالق من خالل حدث أكبر وأكثر دراماتيكية كان يتكشف لألسابيع في 53 مليار دوالر، وهي شركة مقرها تكساس & # 8212؛ وحرب العطاءات ضد منافسة هيوليت باكارد لمطور صغير، معروف قليلا من تكنولوجيا تخزين البيانات الراقية تسمى 3PAR. بعد أن عرضت في البداية شراء 3PAR لأكثر قليلا من 1 مليار دولار في ما يبدو وكأنه صفقة لاطلاق النار بالتأكيد في منتصف أغسطس، وجدت ديل نفسها في مواجهة مع هيوليت باكارد (هب)، الذي بلغ العرض المقابل الثاني 30 $ حصة، أو 2 مليار $. (ويبدو أن زيادة واحدة من المرجح أن تنتهي في هب & # 8217؛ ق صالح عندما كنولدج @ وارتون على وشك نشر هذه المقالة في 1 سبتمبر). كل هذا لامتلاك شركة مع ما يقل قليلا عن 200 مليون $ في عام 2009 الإيرادات.
كل من الهاتف الذكي الباهت و 3PAR شد الحبل جعل شيء واحد واضح & # 8212؛ إلا أن دانييل أ. ليفينثال، وهو أستاذ في إدارة وارتون، لم يكن في وسع أي شيء حول محاولات ديل وإعادة اختراع نفسها من صانع أجهزة الكمبيوتر والخادم إلى شركة خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات. & # 8220؛ يبدو أن [ديل] قد فقدت ما هو جيد في كيفية العثور على فرص جديدة للاستفادة من ذلك. & # 8221؛ وهذا يتناقض بشكل حاد مع ديل من الأمس، كما يقول، الذي فاز بثقة & # 8220؛ العملاء الذين يقدرون بشكل صارم تشغيل نموذج الأعمال التجارية، & # 8221؛ والمصممة لاقتحام أجهزة الكمبيوتر بأسعار معقولة اقتصاديا مع مبكرة من الاصبع. & # 8220؛ ديل لم يحسن أي شيء رائع في القيام بذلك، & # 8221؛ كما يلاحظ. & # 8220؛ ولكن تخمين ماذا؟ لقد تغير العالم. & # 8221؛
المشكلة، وفقا ليفينثال وخبراء وارتون الآخرين، هو أن ديل استيقظت متأخرا جدا لهذا العالم المتغير، حتى مع انتزاع المنافسين هب بعيدا سوقها تحسد عليه مرة واحدة من خلال تقديم منتجات وخدمات أكثر وضوحا. مع مؤسس ورئيس مجلس الإدارة مايكل ديل مرة أخرى في منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2007 بعد انقطاع لمدة ثلاث سنوات، وكانت الشركة في آلام للمطالبة بحصة أكبر في الشركات ذات الهامش العالي التي تركز على الشركات & # 8212؛ مثل خدمات التخزين التي تقدم 3PAR & # 8212؛ والأسواق الاستهلاكية سريعة النمو مثل الهواتف الذكية. ولكن هل تضيف طموحات ديل & # 8217؟
ولم يقول المراقبون بعد. وعلى الرغم من الإنجازات المبكرة لنموذج أعمالها الرائد، منخفض التكلفة، & # 8220؛ ديل لديها قضايا القيادة، ولها قضايا ميزة تنافسية ولها قضايا استراتيجية، & # 8221؛ تشير إلى سيكات تشودوري، أستاذ إدارة وارتون. & # 8220؛ ترى ديل الحاجة إلى التنويع، ولكن هل ترى ضرورة التحول؟ هناك فرق كبير. & # 8221؛
في كتابهم الجديد، استراتيجية من خارج: في الاستفادة من قيمة العملاء، جورج س. يوم، أستاذ التسويق وارتون، وكريستين مورمان من جامعة فوكوا كلية التجارة في جامعة ديوك كتب أن محنة ديل & # 8217 s هو نموذجي من الشركة التي تصبح جيدة جدا في ما يفعله & # 8212؛ في هذه الحالة، تصنيع وتقديم أجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة & # 8212؛ أنها تفتقد العظة من سوقها أن الشركة تحتاج إلى تغيير. وقد استسلم ديل لما يدعوه المؤلفون & # 8220؛ داخل الغطاس. & # 8221؛
& # 8220؛ ولصياغة استراتيجية تنافسية فعالة، فإننا نقول بأنك ستقف من خارج الشركة وأن تنظر إليها من خلال عدسات المنافسين والزبائن وأعضاء القناة وما إلى ذلك، & # 8221؛ يقول داي، وهو أيضا المدير المشارك لمركز وارتون & # 8217؛ ماك مركز الابتكار التكنولوجي. & # 8220؛ التي عملت بشكل جيد حقا لديل. وكانت الشركة التي ازدهرت خلال الثمانينات وجزء جيد من التسعينيات مع اقتراح واضح جدا قيمة العملاء. كان قادرا على إتقان الخدمات اللوجستية وتقديم أجهزة موحدة بأسعار وبسرعة لا أحد يمكن أن تتطابق. & # 8221؛
ومع ذلك، مثل الشركات الناجحة الأخرى، & # 8220؛ بدأ ديل في التفكير، & # 8216؛ نحن نعلم هذا السوق أفضل من أي شخص آخر، '& # 8221؛ ملاحظات اليوم. & # 8220؛ لذا تحول التركيز من & # 8216؛ خارج في & # 8217؛ [نهج] النظر في موقفها في السوق للتفكير، & # 8216؛ كيف يمكننا تحقيق أقصى قدر من الأرباح من الموارد والقدرات الموجودة لدينا '& # 8221؛ على حساب، وليس بالإضافة إلى، التفكير في ما يحتاجه عملائها.
ومع ذلك، فإن هذا النموذج منخفض التكلفة & # 8212؛ وما يشير إليه اليوم على أنه "ديل & # 8217؛ s & # 8220؛ التركيز المتجانس على الكفاءة & # 8221؛ & # 8212؛ وقد خدم بشكل جيد، وفقا للخبراء. & # 8220؛ حوالي عام 1997، عندما كان ديل الأقوى، كان يحتجز حوالي أسبوع واحد من المخزون. وكان جميع المنافسين عقد شهرين أو ثلاثة أشهر، & # 8221؛ يقول سيرغي نيتسين، أستاذ التكنولوجيا وإدارة العمليات في إنساد في فرنسا والمدير المشارك للتحالف إنسيد وارتون. & # 8220؛ التي خلقت فرقا كبيرا في هيكل التكلفة & # 8212؛ أجهزة الكمبيوتر تفقد قيمة بسرعة كبيرة. كل أسبوع أن جهاز كمبيوتر يجلس على رف مخزن، فإنه يفقد حوالي 1٪ من قيمته. لذلك كان ديل الفوز. & # 8221؛ ووفقا لتقديرات نيتسين & # 8217؛ فإن تكاليف ديل & # 8217 كانت أقل بنحو 8٪ مقارنة بالمنافسين في ذلك الوقت، مثل عب أو غيتيواي & # 8212؛ وهو الفرق الذي ساعد الشركة لتصبح رقم واحد في سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية.
المعرفة @ وارتون المدرسة الثانوية.
و اليوم؟ بعد أن اغتصبها هب كبائع بيسي أعلى، ديل يقاتل للبقاء في المركز الثاني. & # 8220؛ ديل لا تزال لديها سلسلة التوريد كفاءة. وهو يتحسن باستمرار ويخرج من أوجه القصور، & # 8221؛ يقول نيتيسين. ومع ذلك فقد تضاءلت ميزة التكلفة بنسبة 8٪ إلى حوالي 2٪ كما تعلمت شركات أخرى كيفية تحسين استراتيجيات العرض الخاصة بها. & # 8220؛ من الصعب الحصول على أي نوع من الميزة المفيدة بنسبة 2٪ لأن منتجات ديل ليست أفضل بشكل كبير أو مختلفة، أو أكثر موثوقية، ولا تقدم الشركة أي خدمة أفضل ، & # 8221؛ هو يضيف. & # 8220؛ هذا ليس كافيا للحفاظ على النمو الكبير الذي حققته ديل في عام 2000. & # 8221؛
لا أن نموها اليوم لا يحسد عليه، ولا سيما بالنظر إلى الضرب أن العديد من شركات الكمبيوتر & # 8212؛ بما في ذلك ديل & # 8212؛ خلال فترة الركود. وبالنسبة للربع الثاني من السنة المالية الحالية، التي انتهت في 30 يوليو، ذكرت ديل أرباحا بلغت 545 مليون دولار على عائدات بلغت 15.5 مليار دولار، مقارنة مع أرباح بلغت 472 مليون دولار على عائدات بلغت 12.8 مليار دولار في العام الماضي. وفي الوقت نفسه، بلغ النقد وما يعادله في نهاية تموز / يوليه 13.1 بليون دولار. خلال إعلان النتائج، عزي بريان غلادين، المدير المالي لشركة ديل & أمب؛ 8217، كثيرا من النمو إلى & # 8220؛ تحديث العميل المتأخر & # 8221؛ & # 8212؛ أي أن عملاء الشركات الكبيرة يزيدون من إنفاق تكنولوجيا المعلومات بعد تشديد الحزام في عامي 2008 و 2009. وارتفعت مبيعات منتجات الخوادم والتخزين والشبكات بنسبة 43٪ لتصل إلى 4.3 مليار دولار. وارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 57٪ لتصل إلى 1.9 مليار دولار.
أما بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، فقد تمكنت ديل من التمسك بزمام المبادرة على شركة أيسر، ولكن بالكاد، حيث تم شحن 10.6 مليون جهاز كمبيوتر (بزيادة 19.1٪)، خلف هب & # 8217؛ s 14.8 مليون وحدة، أي بزيادة طفيفة عن شركة أيسر & # 8217؛ s 10.2 مليون . كما ارتفعت شحنات الملقم أيضا في الربع الثاني: وفقا لتقديرات غارتنر، كانت ديل في المركز الثاني، حيث تم شحن ما يقرب من 550،000 خادم (بنسبة 35٪)، مقارنة مع فتحة هب & # 8217 رقم واحد في 644،00 وحدة و عب & # 8217؛ s رقم ثلاثة فتحة في 270،000.
ومع ذلك، لا يمكن لأي شركة في قطاعات الأجهزة والبرمجيات السريعة التغير أن تأخذ حصتها في السوق أمرا مفروغا منه. وقد كان التحدي واضحا بشكل خاص في الحديث مؤخرا في سوق الكمبيوتر المحمول. وقد تنازل جميع كبار الموردين الحاليين عن حصتها في السوق إلى منافسيها العدوانية خلال الأشهر الأخيرة & # 8212؛ ثم جاء أبل & # 8217؛ ق باد في الربيع. وفقا لمحلل دويتشه بنك كريس ويتمور، ساعدت آي باد الجديد أبل مضاعفة حصتها من سوق الكمبيوتر المحمول العالمي، قفزة ديل وغيرها من البائعين من الدرجة الثانية مثل أسوس ولينوفو وتوشيبا، ونقله إلى المركز الثالث، وراء هب وأيسر.
يجري خداع من قبل أبل وتطلب الشركة الجديدة يذهب إلى قلب ديل & # 8217؛ ق النضال. ديل هو لا أبل، ويقول نيتيسين. & # 8220؛ ديل لم يخترع منتجا ملحوظا. ما فعله هو تقديم المنتج الأساسي الذي اخترع شخص آخر ولكن الحصول عليه للمستهلكين أكثر كفاءة. أن تكون أبل يتطلب أكثر قليلا. [أبل] منظم حول الابتكار. لقد تم ابتكار حياتها كلها. & # 8221؛
وهذا ما يفسر سبب رغبة ديل في التركيز بشكل أقل على الأجهزة والمزيد على الخدمات & # 8212؛ أو ما نيتيسين يدعو & # 8220؛ سيرفيسيزاتيون. & # 8221؛ تحويل المنتجات & # 8220؛ التي يتم تحويلها إلى خدمات & # 8212؛ والتي هي & # 8230؛ أصعب [بالنسبة للمستهلكين] للتجول والمقارنة مع بعضها البعض & # 8212؛ هي شعبية بين الشركات المصنعة في الوقت الحاضر، & # 8221؛ كما يلاحظ.
ديل تراهن على الاهتمام المتزايد بين عملائها من الشركات في خدمات الحوسبة السحابية & # 8212؛ الحوسبة القائمة على الإنترنت التي تمكن الشركات من الوصول إلى الموارد، مثل البرامج والتخزين، والتي مقدمي مثل ديل المضيف عن بعد نيابة عنهم. وقد تمكنت شركة ديل & # 8217 من الحصول على 1.4 مليار دولار في عام 2008 من شركة إكالوجيك (التي سجلت مبيعات بقيمة 800 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2018)، كما أن الشراكة مع شركة إمك العملاقة في مجال التخزين مكنتها بالفعل من البدء في تقديم خدمات الحوسبة السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة متوسطة الحجم.
بالنسبة لبعض الشركات، يقترح نيتيسين أن التجريد يمكن أن يكون تحولا كبيرا. & # 8220؛ يجب عليك حقا تغيير تركيزك من بيع المنتجات على المدى القصير إلى التفكير في خمس أو 10 أو 15 سنة على الطريق، وربما تجميع بعض أنواع اتفاقيات الخدمة مع العملاء الذين يشترون تلك المنتجات، & # 8221؛ يصرح. & # 8220؛ التفكير بعناية في دورة حياة تلك المنتجات & # 8212؛ ما هو نوع العقد الذي يريده العملاء من الشركات؛ يمكنك دعم العملاء مع اتفاقات الخدمة الموسعة. يمكنك تقديم نوع من الخدمات متعددة المستويات & # 8212؛ يتطلب خبرة مختلفة جدا، ولكنني لا أعتقد أنها بعيدة كل البعد عن نقاط قوة ديل الأساسية، على سبيل المثال، بيع الهواتف الذكية. & # 8221؛
العديد من عمليات الاستحواذ الأخيرة تحرك ديل أبعد من ذلك في اتجاه التجزيء. وهذا يشمل أكبر اكتساب من أي وقت مضى، صفقة 3.9 مليار $ في العام الماضي لشراء (بنسبة 68٪) إدارة تكنولوجيا المعلومات والحلول مزود نظم بيرو، التي يتم دمجها حاليا في وحدة خدمات ديل.
& # 8220؛ أنا & # 8217؛ م أتساءل عما إذا كان كل هذا قليل جدا في وقت متأخر جدا، & # 8221؛ حسب قول تشودوري. & # 8220؛ وات & # 8217؛ m مفقود بعض التحركات الجريئة. & # 8221؛ قارن عمليات الاستحواذ من ديل & # 8217؛ مع هب & # 8217؛ s، يضيف. في عام 2008، وسعت هب عروض خدماتها من خلال شراء فرونتيرنر & # 8212؛ نظم البيانات الإلكترونية & # 8212؛ لأكثر من 13 مليار دولار. بعد فترة وجيزة، اشترت شركة برمجيات أوراكل صن مايكروسيستمز للحصول على 7.4 مليار $ للدخول في سوق أجهزة الكمبيوتر للمرة الأولى. ويقول تشودوري إن ما تريد هذه الشركات القيام به هو محاكاة شركة آي بي إم التي باعت تصنيعها للكمبيوتر إلى لينوفو وتحولت إلى الخدمات عن طريق شراء برايس ووترهاوس كوبرز للاستشارات في عام 2002 بمبلغ 3.5 مليار دولار.
يوافق ديفيد هسو، وهو أستاذ في إدارة وارتون، على أن ديل لديها النفوذ والنفوذ لدفع استراتيجيتها أكثر مما كانت عليه، على الرغم من المخاوف بشأن الأوقات الصعبة المقبلة إذا تراجع الولايات المتحدة إلى الركود المزدوج. & # 8220؛ هناك اتجاه للتركيز على الربحية والعمليات، وعدم اتخاذ خطوة استراتيجية، ولكنني لا أعتقد أن المساهمين ترغب في ذلك، حتى في بيئة مثل بلدنا، & # 8221؛ هو يقول.
غير أن عمليات الاستحواذ الأصغر لشركة مثل شركة ديل لا يمكن التغاضي عنها، إلا أنها تلاحظ لورانس ج. هريبينياك، وهو أستاذ في إدارة وارتون. & # 8220؛ ولا يهم ما إذا كان الاستحواذ كبيرا أم صغيرا. والسؤال هو ما إذا كان ديل يجد شيئا ما للحصول عليه يناسب منطقيا أو يمتد استراتيجيته. هل يشتري ديل النمو ولكنه يدمر القيمة؟ & # 8221؛
كما يرى هريبينياك ذلك، في حين أن اكتساب 3PAR المنطقي كوسيلة لكل من ديل و هب لتوسيع خدماتها، والعلاوة على حد سواء كانوا على استعداد لدفع لا. ويضيف أن حرب العطاءات كانت أكثر حول سياسة هب-ديل من 3PAR. & # 8220؛ هناك & # 8217؛ s الأنا الصغيرة المعنية، & # 8221؛ هو يقترح. & أمب؛ 8220؛ هب التخلص من [الرئيس التنفيذي مارك هيرد في أغسطس] ويريد أن يثبت للعالم أنه لا يزال يمكن اتخاذ قرارات استراتيجية دون له & # 8230؛. ولا تزال ديل تريد أن تتغلب على هب بشدة لأن هب قد ضربتها في أجهزة الكمبيوتر الشخصية. & # 8221؛
فوز 3PAR، إذا نجح، سيكون توقيت جيد ل مايكل ديل. في يوليو، وافق على دفع 4 ملايين $، ووافقت الشركة على دفع 100 مليون $، لتسوية قضية اتهمت لجنة الاوراق المالية والبورصات (سيك) المديرين التنفيذيين ديل من المستثمرين المضللين حول ربحيتها. بعد شهر، في الاجتماع العام السنوي للشركة، رفض ربع المساهمين من ديل التصويت لصالح مايكل ديل & # 8217؛ إعادة انتخاب مجلس الإدارة رئيسا. هذا سبب & # 8221؛ لأنه يريد أن يظهر أنه & # 8217؛ لا يزال بخير & # 8212؛ على الرغم من أن ربع مساهميه لا يفكرون في ذلك & # 8212؛ أنه يمكن أن يفعل الكثير من الأشياء الجيدة للمساهمين، وأنها '# 8217، خطأ في اختيار له، & # 8221؛ ويلاحظ هريبينياك.
جميع الأشياء لجميع الناس.
وفقا لليوم، تحتاج ديل لشحذ تركيزها. وهو يصف الاستراتيجية الحالية كما & # 8220؛ في وقت متأخر اليوم والدولار قصيرة & # 8230 ؛. وقد تم توسيع هب وغيرها إلى خدمات أطول بكثير من ديل لديها. & # 8221؛ ويشير إلى أن جزءا من تحدي ديل & # 8217 يهتز هاجسها بالكفاءات الداخلية للتركيز على الخارج. بالنسبة إلى شركات مثل ديل، & # 8220؛ عليك الخروج والعيش مع العملاء وأعضاء القناة، والتركيز ليس فقط على ما يفعله منافسيك في أسواقك، بل أيضا على ما يقومون به في أي مكان آخر. # 8221؛
ويثير خبراء آخرون مخاوف بشأن عدم قدرة ديل على التعبير عن أولوياتها. هل الهواتف الذكية وما شابه ذلك بالنسبة للمستهلكين؟ هل هي منتجات وخدمات الشباك الواحد لعملائها من الشركات؟ هل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للجميع؟ أو قليلا من كل شيء؟ & أمب؛ 8220؛ أنا & # 8217؛ لست متأكدا مما إذا كانت ديل تحوط رهاناتها أو إذا كانت غير مؤكدة من حيث تريد أن تذهب، أو إذا كانت تريد أن تكون لاعب كبير من جميع النواحي، مثل هب التي تمتد كلا العالمين، & # 8221؛ حسب قول تشودوري. & # 8220؛ في الوقت الحاضر، يبدو أنه ليس & # 8217؛ s متأكدا من أين يمكن أن يحدث الكثير من التأثير. & # 8221؛
ديل هو & # 8220؛ تحاول أن تكون & # 8216؛ كل شيء & # 8217؛ إيت الأعمال، شركة متنوعة، & # 8221؛ ويضيف نيتيسين. & # 8220؛ المشكلة هي أنه من الصعب للغاية القيام بكل هذه الأشياء بشكل جيد. من الصعب أن نرى كيف يمكن ديل & # 8230؛ تتنافس مع كل تلك الشركات القوية التي كانت في الأعمال التجارية لفترة أطول ولها منتجات أفضل بكثير في كثير من الحالات. & # 8221؛
إنها مشكلة عندما تحاول شركات مثل ديل & # 8220؛ أن تأخذ خيارا على العديد من الشرائح المختلفة، & # 8221؛ يقول هسو. & # 8220؛ يمكن أن يكون مكلفا جدا وكذلك مربكا [لإرسال] إشارات مختلطة ليس فقط داخل المنظمة الخاصة بها، ولكن أيضا للعالم الخارجي كما هو فريد من نوعه حول ديل. & # 8221؛ ما يضيفه ديل هو أن يتذكر أنه هو & # 8220؛ لا يجب أن تتقن سلسلة القيمة بأكملها لكي تكون شركة قيمة. & # 8221؛
نقلا عن المعرفة @ وارتون.
للإستخدام الشخصي:
أسسد 31 ديسمبر، 2017. knowledge. wharton. upenn. edu/article/dells-diversification-strategy-a-day-late-and-a-dollar-short/
للاستخدام التعليمي / التجاري:
قراءة إضافية.
إدارة.
السنة الجديدة، الحفلة الجديدة: كيفية إتقان البحث عن وظيفة الحديثة.
من أجل هبوط أزعج جديدة، يبدو أن كونها مناسبة جيدة أقل أهمية من القدرة على التنقل تكنولوجيا البحث عن وظيفة. ما الذي يمكن للباحثين عن عمل وأصحاب العمل القيام به للحصول على النتيجة الصحيحة؟
لماذا مفتاح للوصول إلى أهدافك هو المرونة.
ووجدت أبحاث وارتون الأخيرة أن الأشخاص الذين يستخدمون "احتياطيات الطوارئ" - مثل يوم الغش على نظام غذائي - هم أكثر عرضة لتحقيق أهدافهم.
المحتوى الإعلاني.
المسؤول المالي المسؤول: إدارة المخاطر الناشئة عن التكنولوجيا.
ومع تزايد استخدام الشركات للتكنولوجيا في جميع أجزاء أعمالها، تصبح إدارة المخاطر التكنولوجية جزءا هاما من إدارة المخاطر في المؤسسة.
اشترك في النقاش.
لا تعليقات حتى الآن.
البقاء على علم.
الحصول على المعرفة وارتون تسليمها إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك كل أسبوع.

استراتيجية ديل المتعلقة بالتنويع
أخبارك عندما تريد ذلك.
كانت النتائج المالية لشركة ديل التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها بشكل عام مع توقعات محللي تكنولوجيا المعلومات.
وقال ديل حققت أرباحا صافية بلغت 677m $ (Ј401.7m) في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر.
وأدى تحسن مبيعات الخوادم وأنظمة تخزين البيانات للقطاع التجاري إلى رفع الإيرادات إلى 10.6 مليار دولار من 9.14 مليار دولار في العام السابق، بزيادة قدرها 16٪.
وأظهرت أحدث النتائج المالية ديل فوائد جهودها لتنويع مجموعة منتجاتها.
وقد توسعت في الطابعات ونظم تخزين البيانات والسجلات النقدية في السنوات الأخيرة.
في سبتمبر أعلنت عن خطط لاتخاذ هذه العملية خطوة أخرى من خلال إطلاق مشغلات الموسيقى الرقمية الخاصة بها وأجهزة التلفاز.
خفضت ديل أسعار أجهزة الكمبيوتر في أغسطس على أمل تحفيز المبيعات.
ظلت مبيعات أجهزة الكمبيوتر بطيئا بعناد في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الثلاث الماضية.
ديل متخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر الرخيصة عن طريق الشحن مباشرة للمستهلكين، وقطع من متاجر التجزئة.
وقال محللون في بنك الاستثمار ميريل لينش إن خفض الأسعار من قبل صانعي أجهزة الكمبيوتر دفع الأسعار إلى انخفاض بنسبة 40٪ منذ عام 1997.
تم إصدار نتائج الربع الثالث من ديل قبل الموعد المحدد، قبل وقت قصير من إغلاق السوق. وارتفعت أسهمها صعودا قبل أن تنخفض 3 سنتات إلى 35.64 دولار.

No comments:

Post a Comment